منتدى ثانوية ثنية العابد




عانقت جدران منتدانا
عطر قدومك ... وتزيّنت
مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب
ومشاعر الأخوة والإخلاص ... كفوفنا ممدودة
لكفوفـك لنخضبها جميعاً بالتكاتف في سبيـل زرع بذور
الأخلاقيـات الراقيـة ولا نلبـث أن نجني منهـا
إن شاء الله ثمراً صالحاً.. ونتشـارك
كالأسرة الواحدة لتثقيف بعضنا
البعض في كل المجالات
أتمنى لك قضاء
وقت ممتع
معنا
منتدى ثانوية ثنية العابد




عانقت جدران منتدانا
عطر قدومك ... وتزيّنت
مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب
ومشاعر الأخوة والإخلاص ... كفوفنا ممدودة
لكفوفـك لنخضبها جميعاً بالتكاتف في سبيـل زرع بذور
الأخلاقيـات الراقيـة ولا نلبـث أن نجني منهـا
إن شاء الله ثمراً صالحاً.. ونتشـارك
كالأسرة الواحدة لتثقيف بعضنا
البعض في كل المجالات
أتمنى لك قضاء
وقت ممتع
معنا
منتدى ثانوية ثنية العابد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى ثانوية ثنية العابد

 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد Fb110
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لغز العمر
تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد I_icon_minitimeالإثنين 14 أكتوبر 2013 - 7:59 من طرف Aicha Ikram

»  أي نوع من المراهقات أنتي؟؟
تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد I_icon_minitimeالجمعة 27 سبتمبر 2013 - 9:23 من طرف HOUD

»  تصحيح مقترح للموضوع الاول علوم الطبيعة و الحياة شعبة علوم تجريبية جوان 2013
تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد I_icon_minitimeالخميس 27 يونيو 2013 - 14:07 من طرف HOUD

»  تصحيح مقترح للموضوع الاول علوم الطبيعة و الحياة شعبة علوم تجريبية جوان 2013
تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد I_icon_minitimeالخميس 27 يونيو 2013 - 14:03 من طرف HOUD

» حلول تمارين كتاب الرياضيات 2 ثانوي رياضيات علوم تجريبية
تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد I_icon_minitimeالأربعاء 8 مايو 2013 - 21:36 من طرف slamimoh

»  فروض واختبارات لسنوات الأولـى ثـانوي جذع مشترك علوم وتكنولوجيا
تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد I_icon_minitimeالخميس 29 نوفمبر 2012 - 18:36 من طرف HOUD

» Sémiologie de l'Appareil Locomoteur
تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد I_icon_minitimeالخميس 18 أكتوبر 2012 - 21:25 من طرف HOUD

» Sémiologie des traumatismes craniens
تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد I_icon_minitimeالخميس 18 أكتوبر 2012 - 21:17 من طرف HOUD

» QCM de cours: le pancréatite aigue
تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد I_icon_minitimeالخميس 18 أكتوبر 2012 - 21:13 من طرف HOUD

»  QCM de cour: l'appendicite
تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد I_icon_minitimeالخميس 18 أكتوبر 2012 - 21:09 من طرف HOUD

» Une Collection De Sémiologie
تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد I_icon_minitimeالخميس 18 أكتوبر 2012 - 20:57 من طرف HOUD

» Fiches de sémiologie
تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد I_icon_minitimeالخميس 18 أكتوبر 2012 - 20:51 من طرف HOUD

» فضل يوم الجمعة
تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد I_icon_minitimeالجمعة 12 أكتوبر 2012 - 10:50 من طرف HOUD

» Coefficients des modules
تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد I_icon_minitimeالجمعة 12 أكتوبر 2012 - 7:06 من طرف HOUD

» qlq conseilles pour votre 3eme année
تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد I_icon_minitimeالجمعة 12 أكتوبر 2012 - 6:52 من طرف HOUD

تصويت
ما رايك في ادارة المنتدى
 في المستوى
 ليست في المستوى
استعرض النتائج
الساعة الان
Algiers

 

 تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HOUD
Admin
Admin
HOUD


عدد المساهمات : 873
تاريخ التسجيل : 08/02/2010
العمر : 31
الموقع : batna

تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد Empty
مُساهمةموضوع: تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد   تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد I_icon_minitimeالسبت 2 أبريل 2011 - 9:20







مقدمة
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الأمين وعلى ءاله وأصحابه الطييبن الطاهرين.
أما بعد فقد جعلت هذه الصفحات
لمحبي تعلم اللغة الألمانية
،فها نحن نضع بين يديك أخي الطيب سلسلة ممتعة شيّقة ودورة واسعة لتعلّم اللغة الألمانية تضم قواعد اللغة وما يناهز الثلاثة آلاف من المفردات وهي كل يحتاج إليه الطالب عملياً في لغة التخاطب ولكي يتسنى تحقيق معرفة سليمة للغة لا بد من فهم قواعد هذه اللغة الشيّقة الممتعة، وقد يكون من السهل الإحاطة بالجمل ولكن هذا غير كاف. إذ المهم هو القدرة على استعمال هذه الجمل في حالات مختلفة ومتغيرة.
وأنصحك أن لا تتهيّب قواعد اللغة التي قد تبدو على شيء من الصعوبة بعد انقضاء عهد دراستك بزمن بعيد فذلك وهم، لاننا سوف نورد إن شاء الله قاعدة أو قاعدتين في كل درس بعد شروح درست بدقة عالية وجاءت بسيطة وقريبة من فهم الطالب سوف نقدمها بعناية وستبدو سهولتها بعد الدورس العشرة الأولى.
أخي الطالب أنصحك أن تحاول جهد نفسك في تعلم الدرس قبل أن تنتقل إلى درس ءاخر،
وحاول تجنب حفظ المفرادت غيبًا قبل أن تعلمها مركبة في الجمل حتى تتلافى الخطأ في معانيها أو رسوخها في ذهنك لغير ما وضعت له.
أما الطريقة التي أنصحك بها فهي الاتية:
إقرأ المفرادت أولاً ثم تابع النص في الدرس
وافهمه جيداً.
ثم امتحن ما فهمته بالرجوع إلى ترجمة النصوص إلى اللغة العربية.
وبعد ذلك ادرس ملاحظات القواعد حتى تفهمها جيداً.

لفظ الحروف في اللغة الالمانية

a ah



b beh



c zeh



d deh



e eh



f eff



g geh



h hah



i ih



j jott



k kah



l ell



m emm



n en



o oh



p peh



q kuh



r err



s ess



t teh



u uh



v fau



w weh



x icks



y üpsilon



z zett




إن هذه الحروف قابلة للتعديل الصوتي
وعادة عوضا عن حرف الـ e بعد حروف الــ a.o.u يوضع نقطتنان فوق هذه الحروف
لدلالة على أنها قابل للتعديل الصوتي اي يتغير لفظ هذه الحروف بعد إضافتها عليها
وسوف تلاحظون الفرق عند سماعكم للتسجيل.ae . oe. ue . كذلك حرف s عندما يضاعف كـ ss يلفظ على هذا النحو : esszett
يوجد له طريقة معينة في الكتابة لكن لا يوجد هنا للاسف الاحرف الالمانية
تتألف الأحرف الهجائية الألمانية من ستة وعشرين حرفًا،
وأحرف العلة واضحة ومحكمة،
والنطق بها يكون بغير تكلف ولا تشدق لكي تتجنب دمجها في غيرها(أي لتتجنب الأدغام)
هناك خمسة أحرف علة او أحرف مد بسيط وهي: a,e,i,o,u.ثلاثة منها قابلة للتعديل الصوتي: وهي :a,o,u.وعندما تكتب هكذا تكتب ä,ö.ü.
والنقطان فوق الحرف تعني a,o,u, التعديل بلفظه
وهذه تدعى في اللغة الالمانية: Umlaut
والغاية الحقيقة من وراء وضع النقطتين هي للتذكير بأن الحرف حرف العلة او المد كان،في وقت ما متصلاً بـ حرف e مثال على ذلك :
,ومعناها : فتاة Maedchen= فيحذف حرف الـ e ويضع فوق حرف الـ a نقطتان . عوضا عن حرف الـ : e .
وفي كلمة[/ Koenig .معناها :مَلِك
وفي كلمة Kueche ومعناها :مطبخ
وهناك حروف في اللغة الألمانية تدغم

حَالمَاَ يتعرفُ المرءُ على الحروفِ الهجائيةِ يُصبح بمقدورِهِ لفظَ الكلماتِ بسرعةٍ وبسهولةٍ لأن هذه الكلمات تُلفظ كما تكتب تمامًا (كاللغة العربية)،غير النطق الجيد يأتي فقط عن طريقِ الاستماعِ الى التسجيلاتِ وتقلِيدِهَا،وهذه الطريقة للتعليم،كطريقة تعلم الاطفال للغتهم الأم،أن تكرار سماعك للتسجيل يمكنك من معرفة كيفية طبيق القواعد التي تعلمتها، ويمكنك إن شاء الله من نطق هذه اللغة نطقًا سليمًا،


--------------------------------------------------------------------------------

Erste Lektion الدرس الأول
Helene( Wie spaet ist es,Hans? كم الساعة هانز؟
)Hans (Sind Sie müde? هل انت متعبة؟
)Helene ( Ich bin müde? انا متعبة؟
Sie sind müde. أنت متعب
Wieviel Uhr ist es? كم الساعة الأن؟
Hans: Sieben Uhr. إنها السابعة
)Helene (Sieben? السابعة؟
Es ist spaet. لقد تأخرنا.
)Hans ( Es ist nicht spaet. لم نتأخر
Bitte, أرجوك
gehen Sie noch nicht لاتذهبي الان.
)Helene (Tante Anna ist zu Hause, هل العمة آنا في البيت’
Und sie ist hungrig.لابد أن تكون جائعة.
Wir essen immer um acht.نتناول طعامنا دائمًا في الثامنة.
(Hans) : kommen Sie morgen, Helene! تعال غدًا هيلين.
(Helene) : Um wieviel Uhr? في اي وقت؟
(Hans) : Um sechs. في السادسة.
(Helene) : Punkt sechs! الساعة السادسة تمامًا.
Lachen Sie nicht!لاتضحك.
Ich bin immer pünktlich. أنا دائما محافظة على المواعيد.
Auf wiedersehen ! استودعك الله .
(Hans) : Auf wiedersehen, Helene, أستودعك الله هيلين.
bis morgen ,وحتى الغد
المفردات
Wie ? كيف
Wie wieviel? كم؟ ،مامقدار كذا؟
Spaetمتأخر
Es ist هو او هي
Sie Sindانت(تكون) للاحترام
Ich bin انا (أكون)
Nicht ليس،لا
Die Uhr ساعة
Die Uhren ساعات
Sieben سبعة
Bitte من فضلك
gehen يذهب
noch للان، بعد ( في اللغة العامية نقول كمان)
zu Hause في البيت
die Tante العمة,والخالة
und حرف عطف (و)
hungrig جائع
Wir essen نحن نأكل
immer دائما
um Acht في الثامنة
Kommen يأتي
morgen غدا
Sechs ستة
Lachen يضحك
Pünktlich دقيق في الموعيد
Punkt sechs الساعة السادسة تماما
bis حتى، لغاية
Auf wiedersehen الى اللقاء (مع السلامة)
Wie spaet ist es ? كم الوقت الان.(كم الساعة الان)
Wieviel Uhr ist es ? كم الوقت الان .( كم الساعة



--------------------------------------------------------------------------------

zweite lektoin
الدرس الثاني


1. helene: dort, hans! dort ist die strasse
2. hans: ich komme
3. ?helene: wo sind sie
4. !hans: ich bin hier
5. ?helene: was machen sie dort
6. hans: ich pflücke ein paar blumen. die wiese ist voll blumen.
7. helene: die strassenbahn kommt! hoeren sie? schnell
8. hans: laufen sie nicht! wir haben zeit. hier sind die blumen!
9. helene: danke, hans! oh, sie duften gut.
10. hans: die halmuslems.net elle ist dort drüben. kommen sie
11. helene: warum laecheln sie
12. hans: ich bin froh! es riecht gut, die sonne scheint, heute ist sonntag, ich arbeite nicht und sie sind hier.
13. helene: da kommt die strassenbahn!
14.! hans: wie schade
الدر س الثاني
1. هناك،هانز،هناك الطريق
2. انا آت
3. أين انت؟
4. أنا هنا.
5. ماذا تفعل هناك ؟
6. أقطف زاهرت قليلة. الروض ملآن بالزهور.
7. الترام آت.هل تسمع؟أسرع.
8. لاتركضي. لدنيا وقت،خذي الأزهار.
9. شكرًا. هانز. أوه رائحتها ذكية.
10. هانز: الموقف هناك،تعالي.
11. هيلين: لماذا تبتسم؟
12. هانز: انا مبتهجٌ.رائتها ذكية.الشمس ساطعة،اليوم الأحد، ليس لدي عمل،وانت هنا.
13. هيلين: يا للاسف.


مفرادت الدرس الثاني
die vokabeln der zweiten lektion
dort هناك
die strasse شارع،طريق
wo? اين؟
was? ماذا ؟
machen يعمل
pflücken يقطف
ein paar قليل من
die blume زهرة
die wiese مرج
voll ملآن
die strassen bahn سيارة الباص ،ترام
hoeren يسمع
schnell سريع
laufen يركض
haben يملك (فعل الملكية)
die zeit الوقت
duften يشم (عندما تكون الرائحة زكية مثلا كالعطر)
danken يشكر
gut
die haltstelle موقف الباص
dort drüben هناك
warum? لماذا (ليش)
laecheln يضحك
froh مسرور،سعيد
froh sein يسر
riechen (عندما تكون الرائحة سيئة مثلا كالغاز) يشم
die sonne الشمس
schienen يلمع،يشرق
heute يوم(هذا النهار)
der sonntag يوم الاحد
und و(حرف العطف)
da هنا،هناك
wie schade يا للاسف!


___________________________



--------------------------------------------------------------------------------

Dritte Lektion
الدرس الثالث



Helene: Tante Anna, ich sterbe vor Hunger!
هيلين: عمتي انّا،أكادُ أموتُ من الجوعِ
Anna: übertreib nicht!
أنّا: لاتبالغي.
Helene: Es ist wahr! Ich übertreibe nicht.
هيلين: إنها الحقيقة،أنا لا أبالغ.
 Anna: Du übertreibst immer. Komm! Der Tisch ist gedeckt.
أنّا: أنت تبالغين دائما.تعالي المائدة مهياة.
Helene: was gibt es zu essen?
هيلين: ماذا هناك للطعام؟
Anna: Es gibt suppe.
أنّا: هناك حساء.
Helene: Und nachher ?
هيلين: وبعد ذلك.
Anna: nachher gibt es Braten.
أنّا: وبعد ذلك، لحم مشوي.
Helene: Und nachher?
هيلين: وبعد ذلك.
Anna: Pfannkuchen.
أنّا: فطائر.
Helene: Ich liebe dich, Tante!
هيلين: أنا أحبك يا عمتي.
Anna: Du liebst pfannkuchen ,nicht mich.
أنّا: أنت تحبين الفطائر،وليس أنا.
Helene: Oh, die Suppe ist gut!
هيلين: أوه الحساء جيد.
Anna: Wenn man hunger hat, kann man gut kochen.
أنّا: من لديه جوع،يستطيع أن يطبخ أحسن.
Helene: Du bist eine gute Koechin.
هيلين: أنت طاهية ماهرة.
 Anna: schmeichelkatze! ----- Wie geht es Hans?
أنّا: متملقة،كيف هانز؟
 Helene: Es geht ihm gut .Er ist verliebt.
هيلين: إنّه بخير،إنّه عاشق.
 Anna: Oh ---Wie geht’s dir?
أنّا: اوه وكيف حالك؟
 Helene: Du bist zaehe,Tantschen! Es geht mir gut.
هيلين: انت قاسية ياعمتي،أنا بخير.
 Anna: Seid ihr schon per Du?
أنّا: هل أنتما على علاقة (دو)؟ (كلمة دو تعني علاقة إلفة)
Helene: Wir sind per Du.
هيلين: نحن على علاقة(دو)
 Anna: Seit wann?
أنّا: منذ متى؟
 Helene: Seit heute nachmittag.
هيلين: منذ بعد ظهر هذا اليوم
Anna: Viel Glück!
أنّا: أتمنى لكما حظًا سعيدًا.
Helene: Danke , Liebling.
هيلين: شكرا يا عزيزتي.
Anna: Hans ist ein anstaendiger Kerl ,und er hat
gute Manieren. Ich liebe ihn gern.
أنّا: هانز رجل محترم،ذو صفات حميدة.أنا مولعة به.



_______________________


مفرادت الدرس الثالث
Die Vokabeln der dritten Lektion



der Hunger الجوع
ihmهو أو ـــه في حالة النصب [ في قولك: كلمته أو قلت له]
Sterben يموت
verliebt واقع في الحب
Vor أمام، قبل
dir أنت في حالة النصب [ في قولك: قلت لكِ، قلت لكَ]
uebertreiben يبالغ
Zaehe" قاسية"
wahr صحيح
mir أنا في حالة النصب " لي" ضمير متصل ،[كقولك "قل لي أو أعطني]
der Tisch الطاولة
schon حالاً،قبل الأن،قد،
es gibtيوجد
„per Du“ sein علاقة الإلفة مع شخص ما
der Bratenلحم مشوي
die Suppeحساء
Seit منذ
Nachherبعد ذلك
wann?متى
Der Pfannkuchenفطيرة
Der Nachmittagبعد ظهر اليوم
Liebenيحب
Heute اليوم
Dich أنت في حالة النصب"كقولك: أنا أحبك، كَ،كِ
heute nachmittag بعد ظهر اليوم
michنى "ضمير متصل ،كقولك خذني معك" أو "أنت" في محل النصب
viel Glück!أتمنى (لشخص ما) حظًا سعيدًا
die Schmeichelkatzeمتملق، كثير المدح
sehr جدًا، الى حد بعيد
anstaendig مهذب، لائق
(der, die, das) beste الأحسن، الأفضل، "صغية التفضيل"
die Manier عادة، تصرف، سلوك، أخلاق
gute Manieren habenذو أخلاق حميدة
der Kochطاهي، عشي
die Koechinطاهية
der Kerlشخص،ولد،رفيق،
einأداة تنكرة بمعنى واحدة
der Lieblingعزيزي
wie geht es ihm? كيف حاله؟
Wie geht es dir?كيف حالك؟
gern haben يود،مولع بـ ، يهتم بـ
es geht ihm gut إنه بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://lyceedehoud.yoo7.com
 
تعلم الالمانية في منتدى ثانوية ثنية العابد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تعلم اللغة الانجليزية مع منتدى ثانوية ثنية العابد
» ما معنى انك عضو في منتدى ثانوية ثنية العابد؟
» قوانين منتدى ثانوية ثنية العابد
» لمن لا يعرف منتدى ثانوية ثنية العابد
» *•~-.¸¸,.-~* خريطة منتدى ثانوية ثنية العابد*•~-.¸¸,.-~*

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثانوية ثنية العابد :: اللغات الاجنبية :: اللغة الالمانية-
انتقل الى: